ثقافة وعلوم

أعلى معبد في العالم قيد البناء

أعلى معبد في العالم قيد البناء

يتم بناء اعلى معبد في العالم، وذلك في فريندافان بولاية اوتار براديت في الهند. سيصل ارتفاع هذا المعبد الى 210 امتار، و سيشمل 70 طابقا، و ذلك حسب التصميمات و المخططات المسبقة الخاصة به، حيث سيكون هذا المبنى عبارة عن خلط بين الهندسة المعمارية التقليدية لمعبد “Nagra” الهندي، و الجماليات الحديثة في تصميمه، ومن المقرر انتهاء بنائه سنة 2022.

سيصل طول المعبد الهندي الى 210 امتار، اي ثلاثة اضعاف طول “تاج محل”، الذي يبلغ طوله 73 مترا، و سيتمكن الزوار من الصعود الى منصة في اعلى البناية، عبارة عن منصة مراقبة.

لقد بدأ العمل على المبنى سنة 2014، و الذي يضم قاعدة تحتوي على الف مقعد، و مركز خاص بدراسات الثرات، و قاعة للطعام. و سيشمل المعبد الشاهق ايضا حديقة رائعة لجذب الزوار، و مؤثرات خاصة مع اصوات و أضواء، اضافة الى عروض ليزر، و مهبط خاص بالطائرات. كل ذلك بتعاون شركة الهندسة المعمارية الهندية “Ingenious Studio” مع شركة الاستشارات الهندية “Thornton”.

يحيط بالبرج 30 فدانا من الغابات، و من المقرر اعادة احياء الغابات الخاصة بمنطقة “Braj”، مع انشاء المراعي الخضراء، و الاشجار المثمرة، و البحيرات، و الشلالات الاصطناعية.

و قد تم تصميم هذا البرج ليكون مقاوما للزلازل، ذلك لان اسسه اعمق بخمس امتار من الاسس التي يقوم عليها برج خليفة في دبي، و هو اطول برج في العالم. هذا الاساس سيحتوي على 511 من الاعمدة، و التي من المفترض أن يتم الانتهاء من بنائها بحلول مارس من العام المقبل وفقا ل “The Indian Express”.

و بالنسبة لقاعدة المبنى، فسيتم انشائها على شكل علامة زائد (+)، و عند الانتهاء من انشاء المبنى بكامله، سيغطي الموقع الف متر مربع من الاراضي. كل ذلك بتكلفة ستصل لحوالي 45 مليون دولار امريكي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق