الصحة العامة

إحذروا رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج

إحذروا رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج

إحذروا رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج

 إحذروا رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج

لهذه الأسباب إحذروا رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج

مكعبات مرق الدجاج

 حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من رقائق البطاطس ومكعبات مرق الدجاج، باعتبارها من المنتجات التي تحتوي على الملح بنسبة عالية.

وبحسب الهيئة فإنّ الشوربات سريعة التحضير، ورقائق الذرة والتونا، والخبز والمعجنات، من المنتجات متوسطة الملح، بينما البيض والخضروات، والفواكه والزبادي، من المنتجات قليلة الملح. وكانت الهيئة قد أوضحت معاني خمس عبارات موجودة على بطاقات المنتجات الغذائية تتعلق بالصوديوم:

* غير مملح “UNSALTED”، تعني أن المنتج لا يحتوي على صوديوم أو ملح مضاف، أو أي مكونات تحتوي علي ذلك.

* خالٍ من الصوديوم “SODIUM FREE”، يعني أن المنتج لا يحتوي على أكثر من 0.005 جرام من الصوديوم، أو ما يعادلها للملح لكل 100 جرام، أو لكل 100 مل من المنتج.

* قليل جداً من الصوديوم “VERY LOW SODIUM”، تعني أن المنتج لا يحتوي على أكثر من 0.04 جرام من الصوديوم، أو ما يعادلها للملح لكل 100 جرام، أو لكل مل من المنتج.

* أما عبارة “LOW SODIUM” فمعناها أن المنتج لا يحتوي على أكثر من 0.12 جرام من الصوديوم، أو ما يعادلها للملح لكل 100 جرام، أو لكل 100 مل.

* صوديوم أقل “LESS SODIUM”، مفادها أن المنتج يحتوي على 25% صوديوم أقل في الأغذية المشابهة.

يشار إلى أن ملح الطعام يتكون من كلوريد الصوديوم، وله دور مهم في تنظيم توازن السوائل ونقل الإشارات العصبية ولتقلص العضلات، كما ينظم عمل الجهاز الهضمي ويحفظ درجة حرارة الجسم، في حالة تناوله بالكميات العلمية الموصى بها طبيًا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق