سيدتي وطفلك

استمتعي وطفلكِ بتحويل الأسلاك المعدنية لقطع فنية

استمتعي وطفلكِ بتحويل الأسلاك المعدنية لقطع فنية

 إليكِ هذه الأفكار!

تبحث الأم عن وسائل تساهم في تحفيز قدرات طفلها الفنية أو تساهم في صقل موهبته إن وجدت، فتتجه لتنفيذ المشغولات الفنية البسيطة، وتبحث عن أفكار جديدة “مبتكرة” تدخل الفرح والسرور لقلب صغيرها.

هذه المشغولات تملأ وقت الطفل بشيء مفيد يبعده عن متابعة شاشة التلفاز أوالألواح الذكية.

ومن الأفكار الجميلة التي يمكن تطبيقها في المنزل، وبذات الوقت لا تحتاج لمواد مكلفة، هي فكرة تحويل الأسلاك المعدنية لقطع فنية.

 

وحول ذلك، تقدم خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي مجموعة من الأفكار وتؤكد أن العمل بالأسلاك المعدنية يتميز بقلة المخاطر التي قد تتعرضين لها أنتِ وطفلك كما أنها غير حادة، وفي البداية يمكن استغلالها في تشكيل العديد من الألعاب التي يسهل تنفيذها.

وتضيف فضلي “جهزي الأدوات اللازمة لتنفيذ مشغولاتك مثل القطاعة والغراء والقطع الخشبية أو الأحجار أو الخرز بحسب القطعة المراد تشكيلها، ومن الجميل الاستماع لرأي طفلك حول تصوراته أو رغبته في تشكيل العمل.

ويمكنكما تنفيذ أحجام وأشكال فنية مختلفة من الأسلاك المعدنية (النحاسية، الفضية، البرونزية) بسهولة، واحتراف الأمر مع الوقت، ولكن يجب التعامل بحذر مع كل سلك، حيث إن كثرة الطي قد يؤدي في النهاية إلى كسره، وإتلاف القطعة”.

وتقول فضلي بأن تنفيذ الشجرة ذات الأغصان فكرة جميلة جدا، وحتما ستحظى بإعجاب طفلك، فيمكنك الإطلاع على صور الأشجار ذات الفروع والأغصان، وتنفيذ شكل مشابهة لها، فما عليكِ سوى وضع قاعدة خشبية، ومن ثم تبدئين بتشبيك الأسلاك بكثافة للقاعدة المستوية وجذوعها.

 

بعد ذلك، تقومين بلصقها على اللوح الخشبي، وتوجهين نهايات الأسلاك المعدنية للوسط وضعي أحدها بشكل عامودي، على أن تكون الأسلاك الأخرى أطول منه وتترك جانبا، ثم تبدأ عملية لف سلك آخر حول السلك المتوسط من الأسفل للأعلى على شكل حلقات متشابكة وصولا للقمة، ويأتي دور الأسلاك الفرعية وهي الأغصان المتفرعة، وتشكل بتجانس يشبه مشهد الأشجار في الطبيعة.

وبما أن الفتيات الصغيرات ينجذبن للإكسسوارات، فيمكن للأم التشارك مع طفلتها في تنفيذ هذه القطع، مثل الأقراط والأساور والعقود وغيرها، فهناك العديد من التشكيلات يمكن تنفيذها بسهولة بواسطة طي الأسلاك ومزجها بالحجارة الملونة أو الخرز، وبلا شك أن هذه القطع ستصبح فريدة كونها شُكلت بحب من الأم وابنتها.

وبالإضافة إلى ما سبق تقول فضلي، يمكنك تنفيذ القطع الفنية التي تشبه الحشرات والحيوانات، هذه التشكيلات تحتاج لمهارة وإتقان في تنفيذها، لذا تتطلب مزيدا من الوقت، فيمكنكِ عزيزتي اختيار مجسم الفراشة، أو الطير، ومحاولة تشكيله بأبعاد ثلاثية لتتحول القطع فيما بعد لتحف فنية تزين مكتب صغيرك.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

ℰℳ𝒜𝒩*

🌹 أيہمہأنہ🌹 ּ؏ــڼۨــدمۘـا نۨــ؏ــڜــڦ ̨اڂۡـالڦــﮪــمۘ ̨نۨــ؏ــڜــڦ ۖ اڜــڭــٰاڵــﮪــمۘــ، ּحۡــٺــےۧ ۖ ڸــﯟۥ ۛ ּڸــمۘ ۛ ּڀــڭــﯟنۨـ ۖ ؏ــڵــےۧ ۛ ּڦــدڕ ۛ ּمۘــنۨ ּلــڇۚــمۘــٰاڶــ،.. ּۏٺــﯖــڕہ ۖ ڄۚــمۘــٰاڵــﮪــمۘ ۛ ּ؏ــڼۨــدمۘا ۛ ּٺــﯖــڔہ ּاڂۡــالڦــﮪــمۘ ּحۡــٿــۍۧ ۛ ּڶــﯡڪــٰانۨــﯟۥ ۛ ּمۘــڷــۏڪ اڷــڄۚــمۘــٰاڶ ۗ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق