سيدتي وطفلك

الاحتفاظ باشياء الطفل منذ الولادة

الاحتفاظ باشياء الطفل منذ الولادة

الاحتفاظ باشياء الطفل منذ الولادة

ولعل حب الاحتفاظ بأغراض الأطفال وهم في الأشهر الأولى، تكاد تكون من اهتمامات الكثير من الأمهات، نظراً لارتباطها المتين بذكريات تحكي أحداث جميلة مروا بها.

فمن الصور الأولى للجنين وهو في رحمها، وتطور مراحل نموه داخلها، ثم أسوارة المستشفى وصورة ولادته الأولى وأشياء أخرى تكاد تكون غريبة، هي بعضاً مما تحتفظ به الأم.

هذا ما يعنيه الاحتفاظ بمُقتنيات الط...

إن تجميع أغراض الطفل منذ ولادته في صندوق خاص يحمل اسمه، تبدأ منذ لحظة معرفة الأم بحملها، فنجدها تحتفظ غالباً بأول كيس حفاضات استخدمته، وأول فستان وقميص وحذاء، وكل الصور المتعلقة بحركاته المختلفة، وفرشاة شعره، وبطاقة المطاعيم الخاصة به، وكل الأشياء التي اشترتها له منذ ولادته، ورسمته الأولى”.

وتتحول هذه المقتنيات الثمينة إلى كنز لا يُقدّر بثمن، ولا شيء يعوِّض عنه، وعندما تحنّ إلى الماضي تعود لرؤية تلك الأغراض لتستعيد كل اللحظات الجميلة والمؤثرة المتعلقة به. وبطبيعة الحال، احتفاظ الأم بكل أغراض طفلها إلى أن يكبر، فرصة جيدة لاستذكار ماضيه، وتذكيره بطفولته، إلى جانب تعلّمه كيفية الحفاظ على أغراضه الخاصة وعدم تخريبها وتضييعها من جهة 

“حتى وإن لم تكن أغراض الطفل ذات قيمة مادية عالية، لكنها تحمل قيمة معنوية عالية جداً عند الأم، تمثل ماضيهما معاً لا ماضيه وحده”.

الوسوم
اظهر المزيد

ℰℳ𝒜𝒩*

🌹 أيہمہأنہ🌹 ּ؏ــڼۨــدمۘـا نۨــ؏ــڜــڦ ̨اڂۡـالڦــﮪــمۘ ̨نۨــ؏ــڜــڦ ۖ اڜــڭــٰاڵــﮪــمۘــ، ּحۡــٺــےۧ ۖ ڸــﯟۥ ۛ ּڸــمۘ ۛ ּڀــڭــﯟنۨـ ۖ ؏ــڵــےۧ ۛ ּڦــدڕ ۛ ּمۘــنۨ ּلــڇۚــمۘــٰاڶــ،.. ּۏٺــﯖــڕہ ۖ ڄۚــمۘــٰاڵــﮪــمۘ ۛ ּ؏ــڼۨــدمۘا ۛ ּٺــﯖــڔہ ּاڂۡــالڦــﮪــمۘ ּحۡــٿــۍۧ ۛ ּڶــﯡڪــٰانۨــﯟۥ ۛ ּمۘــڷــۏڪ اڷــڄۚــمۘــٰاڶ ۗ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق