صحة ورشاقة

الحصول على عضلات بطن مثالية “six packs”

الحصول على عضلات بطن مثالية "six packs"

كيف نحصل على عضلات بطن مثالية بطرق طبيعية؟

الحصول على عضلات بطن مثالية “six packs” حلم ورغبة شباب كثيرين، وقد يلجأون إلى عمليات التجميل للحصول عليها.. فهل يمكن تحقيقها بشكل طبيعي؟

أكد الدكتور أمين عبد الحميد، استشاري العظام والمفاصل، أن الحصول على عضلات البطن المثالية بشكل طبيعي يحتاج إلى 3 خطوات أساسية:

نظام غذائي

يعتقد بعض الشباب أن الحصول على عضلات البطن المثالية يحتاج فقط إلى تمرينات رياضية بعيدًا عن النظام الغذائي، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فبناء عضلات قوية يحتاج إلى نظام غذائي غني بالبروتين وخاصة البروتين الحيواني، وكذلك الفيتامينات والمعادن فتلك العناصر مهمة جدا لبناء أنسجة العضلات، على أن يحتوي على القليل من الدهون لأن العضلات تحتاج إلى 10 % فقط من الدهون للتمكن من بنائها وتقويتها.

تمرينات بطن

يجب الحرص على ممارسة تمارين البطن لتعمل على تقوية عضلات البطن ما يؤدي إلى حرق الدهون المحيطة بالبطن والمسببة لارتخاء تلك العضلات وبروز البطن “الكرش”.

حمل الأوزان

بعد ممارسة التمارين الرياضية وتقوية عضلات البطن، تبدأ خطوة بناء عضلات البطن التي تعتمد على حمل الأوزان على أن تتم تحت إشراف مدرب متخصص في اللياقة البدنية للتدرج في الأوزان حتى لا تؤذي العضلات.

شدد استشاري العظام والمفاصل، على أهمية الالتزام بتلك الخطوات على أن يتم الالتزام بمواعيد الوجبات وتنسيقها مع التمرينات، موضحا أنه يمكن الحصول على عضلات بطن مثالية خلال 3 شهور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق