X
    الاقسام: منوعات

صدق أو لا تصدق. هؤلاء الأشخاص ماتوا بسبب الضحك

صدق أو لا تصدق. هؤلاء الأشخاص ماتوا بسبب الضحك

من منا لم يسمع بالعبارة الشهيرة “أن فلاناً مات من الضحك ” فهل  الضحك قادر على قتل الشخص؟ وعلى رغم أن الدراسات والابحاث كثيراً ما تحثننا على الضحك، ولكن في الحقيقة ثمة قصص  لأشخاص بالفعل من الضحك وكانت نهاياتهم مصداقا لهذه العبارة ويشير الموت من الضحك إلى حالة نادرة من الموت، تنجم عادةً عن توقف القلب أو الاختناق، والتي تحدث نتيجة  نوبة من الضحك.

ويحفل التاريخ بتسجيل حالات موت ناجمة عن الضحك بعدما فقدوا السيطرة على أنفسهم من شدة طرافة ما رأوا أو سمعوا فماتوا فعلاً ورحلوا عن الحياة بسبب الضحك ونذكر منهم.

مارتن الأول

وكان ملكا على كل من صقلية وأراغون وفالنسيا وكورسيكا وسردينيا، وتروي تفاصيل موته أنه في إحدى الليالي، نظم حفلة كبرى، ضمت مائدة ضخمة احتوت على أفخم الأطباق والأصناف، وكان مارتن الأول ومن فرط السعادة أكل إوزة كاملة بمفرده وأثناء الحفل ألقى أحد الضيوف النوادر الفكاهية على الملك فدخل في نوبة من الضحك، وظل يقهقه بشكل هيستيري، حتى انقطع نفسه وسقط قتيلا.

بييترو اريتينو

وهو أحد الشعراء والكتاب الايطاليين وعرف عنه شعره الهجائي الذي يسخر فيه من السياسيين وأصحاب النفوذ والسلطة في البلاد، حتى الشخصيات الدينية لم تسلم من كلماته التي أمتع بها العامة وأضحكهم  بقصائده، لكن عندما جاء دوره في الضحك دخل في نوبة هيستيرية تسببت في خنقه حتى الموت فجأة.

توماس أركوهارت

في عام 1660 تم ابلاغ الأرستقراطي الاسكتلندي بأن تشارلز الثاني قد تولى العرش. ليدخل في موجة ضحك لم يفهم سببها ولم تنته إلا بموته.

خريسيبوس

وهو فيلسوف إغريقي عاش بين عامي 280 – 206 ق م عرف بنبوغه في المنطق والفيزياء ونظريات المعرفة، وكانت له آراء فلسفية شهدها لها التاريخ الإغريقي، ولكن بعد وفاته  اكتشفوا أنه مات إثر إصابته بنوبة ضحك عندما شاهد حمارا يأكل تين فسخر منه وظل يضحك حتى فارق الحياة .

زوكسيس

كان رساماً يونانياً عاش قبل 500 عام من الميلاد، فطلبت منه امرأة عجوز أن يرسمها على شكل الألهة أفروديت الجميلة. ويبدو أن النتيجة كانت مضحكة إلى درجة فقد معها السيطرة على نفسه من شدة الضحك ومات على إثر ذلك.

أليكس ميتشل

وهو موظف بريطاني بسيط عرف بعشقه لمسلسل “ذا غوديز” الكوميدي الشعبي، والذي ظل يتابع مشاهده الكوميدية، حتى جاء اليوم المشؤوم، حينما دخل في نوبة ضحك لمدة أكثر من ربع ساعة، ما أدى إلى وقوع الخلل في ضربات قلبه، وتوفي إثرها، ليموت من الضحك.

ℰℳ𝒜𝒩*: 🌹 أيہمہأنہ🌹 ּ؏ــڼۨــدمۘـا نۨــ؏ــڜــڦ ̨اڂۡـالڦــﮪــمۘ ̨نۨــ؏ــڜــڦ ۖ اڜــڭــٰاڵــﮪــمۘــ، ּحۡــٺــےۧ ۖ ڸــﯟۥ ۛ ּڸــمۘ ۛ ּڀــڭــﯟنۨـ ۖ ؏ــڵــےۧ ۛ ּڦــدڕ ۛ ּمۘــنۨ ּلــڇۚــمۘــٰاڶــ،.. ּۏٺــﯖــڕہ ۖ ڄۚــمۘــٰاڵــﮪــمۘ ۛ ּ؏ــڼۨــدمۘا ۛ ּٺــﯖــڔہ ּاڂۡــالڦــﮪــمۘ ּحۡــٿــۍۧ ۛ ּڶــﯡڪــٰانۨــﯟۥ ۛ ּمۘــڷــۏڪ اڷــڄۚــمۘــٰاڶ ۗ