الحب والرومانسية

من تفضلينَ الشريك الذي تحبينه أكثر أم الذي يحبك أكثر؟

من تفضلينَ الشريك الذي تحبينه أكثر أم الذي يحبك أكثر؟

من تفضلينَ الشريك الذي تحبينه أكثر أم الذي يحبك أكثر؟

هل تتميز المرأة وتتباهى عندما ترتبط برجل يحبها أكثر مما تحبه، فأجابت الأخصائية النفسية والتربوية الدكتورة سوزان السباتين أن ارتباط المرأة بشخص يحبها يحمل العديد من الميزات، من حيث احترامها وتقديرها والتغاضي عن زلاتها، وتقديم كل التقدير والطاعة.

يحبها أكثر

ووفق السباتين، إذا أحبّها أكثر، وبادر بإظهار مشاعره نحوها من خلال تصرفاته، ستكون الأولى في أبسط أموره وأصعبها، يفكر بها أولاً، ويفضّلها على نفسه في جميع مواقف حياته.

بالمقابل، لم تغفل السباتين التركيز على أهمية ارتباط المرأة والرجل اللذيْن يحبان بعضهما بذات المقدار، ولكن إذا سنحت لها الفرصة في الزواج ممن يسعى لكسب رضاها وتقديرها، فلتمنحه إياها، خصوصاً إذا توفر القبول والراحة النفسية من البداية، وتمكنت من التعرف على شخصيته وطباعه عن قُرب، وتجنّبت إقناع نفسها به إن لم تقتنع به بشكلٍ كافٍ.

ماذا لو أحبّته أكثر؟

لو تزوجت الفتاة ممن شغفها حبه، قد تضطر لتقديم تنازلات عديدة لإرضائه، ومغفرة أخطائه وإن تمادى بها، بحسب السباتين.

وباعتقادها، والأمر لا يقبل التعميم، فيما لو تملّك الرجل قلب المرأة قد يصبح متكبّراً ومبالِغاً في عناده وغضبه لأتفه الأسباب؛ فالحصول على الشيء بسهولة، يعني تركه بسهولة، وصعوبة الحصول عليه يعني تقديره واحترامه والمحافظة عليه، وهذا ما ينطبق تماماً على مقدار حب الرجل للمرأة.

وانتهت السباتين بالقول: “في الزواج تحديداً، يفضّل أن يكون الحب بين الطرفين بالمقدار ذاته، بغرض تحقيق الاستقرار والتوازن في العلاقة الزوجية، لا أن تكون لصالح طرف على حساب الطرف الآخر”.

الوسوم
اظهر المزيد

ℰℳ𝒜𝒩*

🌹 أيہمہأنہ🌹 ּ؏ــڼۨــدمۘـا نۨــ؏ــڜــڦ ̨اڂۡـالڦــﮪــمۘ ̨نۨــ؏ــڜــڦ ۖ اڜــڭــٰاڵــﮪــمۘــ، ּحۡــٺــےۧ ۖ ڸــﯟۥ ۛ ּڸــمۘ ۛ ּڀــڭــﯟنۨـ ۖ ؏ــڵــےۧ ۛ ּڦــدڕ ۛ ּمۘــنۨ ּلــڇۚــمۘــٰاڶــ،.. ּۏٺــﯖــڕہ ۖ ڄۚــمۘــٰاڵــﮪــمۘ ۛ ּ؏ــڼۨــدمۘا ۛ ּٺــﯖــڔہ ּاڂۡــالڦــﮪــمۘ ּحۡــٿــۍۧ ۛ ּڶــﯡڪــٰانۨــﯟۥ ۛ ּمۘــڷــۏڪ اڷــڄۚــمۘــٰاڶ ۗ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق