اخبار الرياضة

ميسي يمنح لقب “الليغا” لبرشلونة

ميسي يمنح لقب "الليغا" لبرشلونة

لنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يواصل تألّقه هذا الموسم عندما منح اللقب رقم 26 لبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني ليهز الشباك في الفوز 1-0 على ليفانتي أمام جماهير فريقه التي احتفلت باللقب الثامن في 11 عاماً.

أكّد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألّقه هذا الموسم عندما منح اللقب رقم 26 لبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني ليهز الشباك في الفوز 1-0 على ليفانتي أمام جماهير فريقه التي احتفلت باللقب الثامن في 11 عاماً.

وأحرز ميسي هدف المباراة الحاسم في الدقيقة 61 بعد تمريرة من التشيلي أرتورو فيدال ليراوغ المدافع بقدمه اليمنى قبل أن يسدّد كرة منخفضة باليسرى في الزاوية البعيدة.

وجلس ميسي على مقاعد البدلاء منذ البداية مع سيرجيو بوسكيتس في ظل تركيز المدرب إرنستو فالفيردي على مواجهة ليفربول الإنكليزي في ذهاب دوري أبطال أوروبا.

لكن مدرب برشلونة اضطر إلى إشراك ميسي بعد التعادل بدون أهداف في الشوط الأول رغم محاولات البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي أهدر العديد من الفرص وسدّد في العارضة قبل أن يشارك النجم الأرجنتيني بدلاً منه.

واحتاج اللاعب الأرجنتيني إلى ربع ساعة ليسجلّ الهدف 34 في الدوري في 32 مباراة هذا الموسم.

وصنع ميسي 13 هدفاً ليساهم في أكثر من نصف عدد أهداف فريقه في الدوري البالغ 86 هدفاً.

وأبلغ فالفيردي الصحفيين: ”ميسي كان دائماً جاهزاً للمشاركة وكنت أعلم أنه سيلعب لكن لدينا مباراة يوم الأربعاء. كان يجب أن يظل نشيطاً. هو يحرز الأهداف أينما ذهب وحسم اللقب لنا”.

وأضاف: ”الفوز باللقب أمر صعب… قمنا بذلك للعام الثاني على التوالي ومن الرائع أن نشاهد احتفالات الجماهير بهذا اللقب على أرضنا. الآن نريد الذهاب والاحتفال“.

وكان أتلتيكو مدريد حقّق فوزاً باهتاً 1-0 على ضيفه المتعثر ريال بلد الوليد.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر خطأ فادح من خواكين فرنانديز مدافع بلد الوليد الذي حوّل تمريرة عرضية من ساوول نيغيز برأسه في شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 66.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق