ثقافة وعلوم

ميلاد الرمزي لشبكة الإنترنت

ميلاد الرمزي لشبكة الإنترنت

ميلاد الرمزي لشبكة الإنترنت

في عام 1969، نشرت فرقة عمل هندسة الإنترنت أول RFC وهو اختصار لـ ” Request for comments” وهي سلسلة أبحاث علمية، تشمل أبحاث ومراجع علمية تقوم بتفسير سلوكيات عمل الأنترنت و الأنظمة التي تسيرها
وهي تتيح للمهندسين ولعلماء أجهزة الكمبيوتر بنشر أبحاثهم ضمن سلسلة منظمة وبشكل مرقم، ليكون ذلك التاريخ هوالميلاد الرمزي لشبكة الإنترنت، ثم لاقى رواجاً وانتشاراً بين المستخدمين في الثمانينيات من القرن الماضي، الأمر الذي ساهم في ربط العالم وتحويله لقرية صغيرة.

كيف تطور

في فترة التسعينيات من القرن الماضي تطورت الشبكة العنكبوتية تطوراً كبيراً وخاصة في عامي 1996 و1997، وهذا التطور أرجعه المختصون الى عدم وجود إدارة مركزية للشبكة الأمر الذي أتاح النمو العضوي لها، كما وجد أخرون بأن تطور الإنترنت جاء بعد إنشاء شبكة جوجل العالمية في عام 1998، لاسيما وأنها الشركة التي تربح من خدمات الإعلانات المرتبط بالبحث على الإنترنت.

في الأول من كانون الثاني (يناير) 1983، في ذلك التاريخ أصبح الإنترنت هو العامود الفقري لشبكة الجامعات التابعة للمؤسسة الوطنية للعلوم، وكانا هذه مقدمة لشبكة الويب العالمية.

ما هو الإنترنت؟

الإنترنت هو النظام العالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة التي تستخدم مجموعة بروتوكولات الإنترنت (TCP / IP) لربط الأجهزة في جميع أنحاء العالم. إنها شبكة من الشبكات تتكون من شبكات خاصة وعامة وأكاديمية وتجارية وحكومية ذات نطاق محلي إلى عالمي، مرتبطة بمجموعة واسعة من تقنيات الشبكات الإلكترونية واللاسلكية والبصرية.
يحتوي الإنترنت على مجموعة كبيرة من موارد المعلومات والخدمات مثل مستندات وتطبيقات النصوص التشعبية المتشابكة في شبكة الويب العالمية (WWW) والبريد الإلكتروني والمهاتفة ومشاركة الملفات.

كيف يتم عمل RFC

يتم تأليف RFC من قبل المهندسين وعلماء الكمبيوتر في شكل مذكرة تصف الطرق أو السلوكيات أو البحوث أو الابتكارات التي تنطبق على عمل الإنترنت والأنظمة المتصلة فيه. يتم تقديمه إما لمراجعة النظراء أو ببساطة لنقل مفاهيم أو معلومات جديدة أو (أحيانًا) فكاهة هندسية. تتبنى IETF بعض المقترحات المنشورة كـ RFCs كمقاييس إنترنت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق