X

نجمات أمّهات عشن تجارب تستحق أن تروى… أقساها تجربة فيروز ومديحة يسري وأحلام

بعد أيام قليلة، يحتفل العالم بيوم الأم.

تستحق الأمهات التكريم، لكن بعضهن يستحقّين ما هو أكثر من التكريم، إذ أنّهن قدمن تضحيات، وخضعن لتجارب قاسية، وخضن تجاربهن بنجاح رغم الآلام والإحباطات.

بالصور: تعرفوا إلى أمهات مشاهير بوليوود

“سيدتي” تضيء على تجارب نجمات أمّهات لم يعشن أمومة عاديّة، بل كنّ أمّهات خارقات تستحق أن تروى قصصهن.

فيروز:

-أنجبت فيروز 4 مرات، زياد، هلي، ريما والراحلة ليال من زوجها الموسيقار الراحل عاصي الرحباني. وقد فقدت فيروز ابنتها ليال وفي في الـ29 من عمرها بجلطة دماغية، لتضاف إلى سلسلة الأحزان التي رافقتها منذ ولادة ابنها هلي وهو يعاني من وضع صحي دقيق، إذ أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وقد كرّست حياتها للاهتمام به ورفضت إدخاله إلى مركز خاص.

صباح

-صباح أنجبت مرتين، ابنها صباح من زوجها نجيب الشماس، وابنتها هويدا المنسي من زوجها أنور المنسي.

في زيجتها الأولى، تخلّت صباح عن حضانة ابنها لتحصل على الطلاق، وندمت لاحقاً بشدّة، وهو ما حاولت تفاديه لدى طلاقها من أنور منسي، فخاضت حروباً للاحتفاظ بحضانة هويدا، وقامت بتغيير ديانتها لتتمكّن من كسب قضيّة الحضانة، وظلّت تردّد حتى آخر يوم في حياتها أنّ ابنتها كانت وجعها الأكبر في الحياة.

بالصور: أمهات نجمات لا يكبرن أبداً

مديحة يسري

-مديحة يسري أنجبت عمرو من زوجها محمد فوزي، وتوفي وهو في ريعان شبابه بحادث سيارة. كان الوسط الفني المصري حريصاً في عيد الأم، على الاجتماع في بيتها للاحتفال بها كأم، فقدت ابنها الشاب وحافظت على صلابتها رغم كم الأحزان التي أدمت قلبها.

نجلاء فتحي

-نجلاء فتحي لديها ابنة واحدة هي ياسمين أبو النجا وقيل إنّ نجلاء كادت تنتحر بسببها بعد أن أصيبت بمرض في القلب خلال طفولتها، يومها أنقذتها والدتها لتعيش حياتها وتتفرّغ لرعاية ياسمين التي انتصرت على المرض.

دلال عبد العزيز

-دلال عبد العزيز هي أم لدنيا وإيمي من زوجها الممثل سمير غانم، وكلتاهما اتجهت نحو التمثيل. تضرب دلال مثالاً جيّداَ للأم الفنانة، التي تجيد التوفيق بين عملها وأمومتها، وتقود أولادها لتحقيق طموحاتهم. فقد ساعدت دلال ابنتيها على الوصول إلى النجوميّة، وكانت حريصة على الاهتمام بتفاصيل حياتهما المهنية والخاصّة حتّى بعد زواجهما.

أمهات المشاهير سبب في نجاحهم

بوسي

-بوسي هي أم لابنتين مي وسارة من زوجها الراحل نور الشريف، عانت بوسي في حياتها العائلية مرّتين، الأولى لدى مرض ابنتها سارة بفايروس نادر، تطلب السفر إلى الخارج للعلاج، يومها انهار نور الشريف وبقيت بوسي متماسكة رغم صعوبة المرحلة التي مرّت بها سارة.

أما المرحلة القاسية، فكانت طلاقها من زوجها، رغم أنّها مرحلة لم تستمر طويلاً، إذ قرّر الزوجان استئناف حياتهما، وظلّت بوسي ترعى زوجها المصاب بالسرطان حتى يومه الأخير.

ماجدة الرومي

-ماجدة الرومي هي أم لابنتين هلا ونور من زوجها السابق أنطوان دفوني. تحرص ماجدة على إبعاد حياتها عن الإعلام، إلا أنّ طلاقها من زوجها لم يكن بإمكانها أن تخفيه، فقد عانت بصمت طوال سنوات، قبل أن تتخذ قرار الانفصال في العام 2003، بعد تجربة أليمة تناولها الإعلام بإسهاب ورفضت هي الحديث عنها. احتفظت ماجدة بحضانة ابنتيها، وزوّجت ابنتها هلا التي أنجبت صبياً تهتم ماجدة به كما اهتمت بوالدته قبله.

أصالة

-أصالة هي أم لشام وخالد من زوجها السابق أيمن الذهبي، وعلي وآدم التوأمين من زوجها الحالي طارق العريان. بعد طلاقها من زوجها الأوّل، أصرّت أصالة على الاحتفاظ بحضانة شام وخالد، ويشهد لها الذهبي رغم كل المعارك الكلاميّة بينهما، أنّها أم صالحة. أصالة التي أنجبت توأمين من زوجها طارق العريان، حرصت على لمّ شمل أسرتها، حتى أنّ ابنها خالد اختار اسماً فنياً له خالد العريان بعد أن قرّر احتراف التمثيل، وهو مؤشّر إلى طبيعة العلاقة القويّة التي حرصت الفنّانة على تكريسها بين زوجها وولديها من زواج سابق.

أحلام

-أحلام هي أم لفاهد ولولوة وفاطمة من زوجها مبارك الهاجري. كادت تفقد حياتها بعد إنجابها ابنتها لولوة في العام 2010، فقد أصيبت بفايروس وخضعت بعد ولادتها لعشر عمليات، وأكّدت في تصريح لها أن ولادة لولوة كانت أصعب ولادة في العالم، والأصعب من كل الآلام الجسدية أنّ أحلام منعت يومها من رؤية طفلتها بسبب سوء الحالة الصحيّة التي كانت تمرّ بها. تحرص أحلام رغم انشغالها بفنّها على الاهتمام بتفاصيل أولادها، ومتابعة دراستهم.

هيفاء وهبي

-هيفاء وهبي هي أم لابنة واحدة تدعى زينب من زواجها الأول. لا يعرف كثيرون أنّ هيفاء عانت كثيراً بعد ابتعاد ابنتها عنها، إذ اضطرت للتنازل عن حضانتها لتحصل على الطلاق، ولم تكن تدري أنّ ذلك سيكلّفها ألا تلتقي بابنتها مجدداً. ويروي أبناء قرية جويا الجنوبيّة (قرية والد ابنتها) حادثاً أكّده مدير أعمل هيفاء السابق كريم أبي ياغي، أن الفنانة استأجرت مصوراً ليلتقط صورة لابنتها لتتمكن من رؤيتها ولو بصورة، وعندما عرفت بأمره عائلة زوجها السابق صادرت كاميرا المصوّر وحرمت الأم من رؤية ابنتها.

نوال الزغبي

-نوال الزغبي هي أم لتيا وللتوأمين جوي وجورجي من زوجها السابق إيلي ديب. خاضت نوال حروباً للاحتفاظ بحضانة أولادها، وأطلقت أغنيتها الشهيرة “فوق جروحي”، التي تناشد فيها الأب بعد الطلاق ألا يساوم الأم على حضانة أطفالها. عانت نوال بصمت بعد انفصال ابنتها تيا عنها وذهابها للعيش مع والدها، وما تلا ذلك من ضجّة إعلامية حاولت أن تحتويها، لتنتهي الأزمة نهاية سعيدة وتعود تيا إلى حضن والدتها.

أمهات من المشاهير: هكذا تربين طفلك

شيرين عبد الوهاب

-شيرين عبد الوهاب هي أم لطفلتين مريم وهنا من زوجها السابق محمد مصطفى. بعد طلاقها، أصرّت شيرين على الاحتفاظ بحضانة ابنتيها، والإشراف على تفاصيل حياتهما، حتى أنّها تحرص على اصطحابهما في سفراتها، عندما لا تكونان مرتبطين بدوام المدرسة. وبعد زواجها من حسام حبيب، أصرّت شيرين على أن تقيم ابنتاها معها في منزل الزوجية الجديد، ولم يعارض والد الطفلتين.

سيرين عبد النور

-سيرين عبد النور هي أم لتاليا وكريستيانو من زوجها فريد رحمة. عانت سيرين معاناةً صعبة لتنجب ابنها الثاني. فقد حاولت على مدى سنوات أن تنجب شقيقاً لابنتها. اعتزلت الفن فترة كرّستها لعائلتها، لكنّ جهودها ذهبت هباءً مع محاولات فاشلة كانت تصيبها بإحباط شديد. ومع حملها بكريستيانو، أبقت سيرين الأمر سرياً ولم تعلن عنه إلا بعد بلوغها شهرها السابع

moon: