شعر وتسريحات

نصائح مهمَّة قبل قص الشعر

نصائح مهمَّة قبل قص الشعر

نصائح مهمَّة قبل قص الشعر لتضمني نموه بشكل كثيف وقوي:

الاختيار السيئ لوقت قص الشعر: إن أفضل أوقات لقص الشعر هي الأيام البيض من الشهر العربي أي عندما يكتمل القمر في أيام 13 و 14 و 15، في هذا الوقت ستعطين لشعرك فرصة جيدة لينمو، و من الأفضل أن يتم قصه مرة كل 3 أو 4 أسهر، ففي هذه المدة يكون الشعر بحاجة للقص من الأطراف. و لا يجب أن تقصيه في أقل من 3 أشهر كما لا يجب أن تغسليه قبل القص كما تفعل الكثيرات، كما يجب الابتعاد عن قصه كل يوم، و يكفي غسله مرتين في الأسبوع للتنظيف. و من الأفضل أن يغسل بالماء الفاتر لأن الماء الساخن يزيد من جفافه.

ـ متى تقصين شعرك فوراً:

حالة تقصف الشعر: إن الحل الوحيد للتخلص من تقصف الشعر هو قص أطرافه، فالكريمات و المستحضرات لا يمكنها أن تحل هذه المشكلة الكبيرة و من الضروري قص الشعر عندما يبدأ بالتقصف.

تدمير و تلف الشعر: هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لتلف الشعر منها المواد الكيميائية و الصبغات التي تجعله يفقد صحته و يصعب تصفيفه، فيفقد الشعر الحيوية و يسهل تقصفه و تساقطه و من الأفضل قصه ثم علاجه بالمواد الطبيعية حتى تتغلغل فيه و الابتعاد عن المواد الكيميائية و مسببات التلف.

صعوبة تصفيف الشعر: عندما تجدين الكثير من المشاكل في تصفيف الشعر و تشذيبه يجب قصه من الأطراف بشكل مرتب لتسهيل العملية.
الإكثار من قصه لا يؤثر عليه: إن التخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على نموه، فبصيلات الشعر هي المسؤولة عن نمو الشعر و ليس الأطراف، لذلك فقصه يساعد في تحسين مظهره فقط، فمهما قصصت شعرك لن يؤثر على نموه.

وضع الزيوت على الشعر: إن وضع الزيوت على الشعر لأربع مرات في الشهر هي مدة كافية ليحصل على تغذيته لذلك لا يجب المبالغة في وضع الزيوت على الشعر كل ثلاثة أيام. كما لا يجب استعمال الشامبو كل يوم لأنه يحتوي على مواد كيميائية قوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق